علاج مشاكل الروماتيزم وآلام المفاصل بالزيوت الطبيعية

تتميز الزيوت الطبيعية وخاصة الحارة منها والتي تحتوي على رائحة زكية ومركبات فريدة من نوعها بقدرتها على تهدئة ألم المفاصل والروماتيزم  ، بل تعالج في بعض الحالات مشاكل الروماتيزم وألم المفاصل إذا قمنا بتدليك مكان الإصابة بتركيبة زيوت خاصة ثم تناولنا خل التفاح ودوامنا على هذه الطريقة بشكل يومي فإننا سنشعر بتحسن كبير بعد مرور فترة محددة وتفيد هذه الوصفة كثيرا الحالات الحديثة وهي مجربة .

وفي هذا المقال يقدم لنا الدكتور عماد مزاب تركيبة فريدة من نوعها تفيد آلام المفاصل والروماتيزم وتنعش الجسم وتعالج آلام الكدمات والحوادث البسيطة وتنشط الدورة الدموية في الجسم .

 مكونات التركيبة : 
زيت دوار الشمس .
زيت الزعتر .
زيت الأوكاليبتوس .
زيت الزعفران الحر .
زيت الكافور البلدي .

 الطريقة : 
تؤخذ جميع الزيوت بكميات متساوية ثم تخلط جيدا ونحفظها في وعاء زجاجي محكم الإغلاق ويستعملها المريض كتدليك على مكان الألم مرتين بالأسبوع ويفضل تدفئة هذه الزيوت قليلا في حمام مائي قبل استعمالها للحصول على نتائج أفضل .

ملاحظة
 إن لم يتوفر واحد من هذه الزيوت الطبيعية يمكن تعويضه بزيت الزنجبيل ، كما أن شرب خل التفاح واستعمال هذه الوصفة في نفس الوقت بأخذ ملعقة كبيرة من خل التفاح وتمزج مع كوب ماء ثم يشرب مرتين باليوم أو يدهن مكان الألم بخل التفاح البلدي يفيد فى العلاج أيضا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .